recent
أخبار ساخنة

فوائد الرمان للجسم وقيمته الغذائية / 30 فائدة مهمة لفاكهة الرمان لم تعرفها من قبل

فوائد الرمان للجسم : فوائد الرمان لا تعد ولا تحصي ، فهناك العديد من الفوائد . للجسم و البشرة و القلب و الوقاية من العديد من الأمراض و أيضاً الرجيم. وللحوامل ، ونظراً لهذه الفوائد المذهلة للرمان للجسم والصحة . فقد كان موضوع اليوم في موقع وصفة شيف عن الفوائد التي يحدثها الرمان بالجسم .

فوائد الرمان للجسم وقيمته الغذائية / 30 فائدة مهمة لفاكهة الرمان لم تعرفها من قبل
فوائد الرمان للجسم

ويعتبر الرمان من أكثر الفواكه شهرة . والأكثر شعبية . حيث انه يحتوي علي العديد من الفوائد للجسم والعقل . بالاضافه إلي نكهته المميزة . اليك 30 فائدة مذهلة للرمان يمكن أن تغير حياتك للافضل.

فوائد الرمان للجسم 

تعرف علي الفوائد الرائعة التي يقدمها الرمان للجسم .

  1. يعمل الرمان علي تحسين الحالة المزاجية للفرد . ويعمل علي تعزيز الصحة العاطفية عن طريق تنظيم هرمونات الجسم المختلفة . مثل هرمون الاستروجين والسيروتونين ، وهرمون التستوستيرون أيضاً .
  2.  أثبتت العديد من الدراسات فوائد الرمان المتعددة . وخاصة دوره في الحفاظ علي القلب والشرايين بحالة جيدة .
  3. من فوائد الرمان للجسم انه يحتوي علي العديد من المواد الغذائية المضادة للأكسدة . والتي تحمي كبار السن من الإصابة برض الزهايمر.
  4. ويعد الوقاية من هشاشة العظام من أبرز فوائد الرمان للجسم . وخاصة بالنسبة للمرأة . وذلك لغناه ب هرمون مقارب لهرمون الأستروجين الأنثوي .
  5. ومن فوائد الرمان للحمل . انه يحمي من خطر الولادة المبكرة ، حيث يعمل علي تقليل التقلصات المصاحبة للحمل .
  6. الرمان يطرد السموم من الجسم فهو ينظف الكبد من الغازات الضارة بالجسم .و هذا يعزز من فائدة الرمان أيضاَ .
  7. من فوائد الرمان للجسم . انه يقوي الجهاز المناعي . فيعمل علي الوقاية من الإصابة بالأمراض .

فوائد الرمان علي الريق

  1. اثبتت دراسات عديدة ، أن فوائد اكل الرمان علي الريق حبوب كان ، أو علي شكل عصير ، بشكل يومي له أثر إيجابي كبير في تنشيط الذاكرة . وتحسين عملية التعلم وحماية الذاكرة .
  2. ومن فوائد الرمان للجسم . انه عند تناوله علي الريق يساعد في منع العدوي الفطرية ، وأمراض اللثة التي تنتج عن البكتريا والفيروسات والفطريات .
  3. يعمل تناول الرمان علي الريق علي الوقاية من أمراض القلب . حيث يخفض الكوليسترول ويقلل من الدهون الثلاثية .
  4. تناول عصير الرمان علي الريق يحارب التهاب المفاصل الروماتويدي . وان كانت هناك دراسات مستمرة لتأكيد ذلك .
  5. أثبتت دراسات أوليه فائدة تناول الرمان علي الريق في الوقاية من بعض أنواع السرطانات . مثل سرطان البروستاتا . مما يحد من أحتمال الوفاة بهذه الأمراض .
  6. كذلك هناك دراسات مخبرية تشير أن شرب الرمان علي الريق يكافح خلايا سرطان الثدي ( إلا إننا بحاجة إلي دراسات بشرية لإثبات ذلك .

فوائد الرمان للبشرة

يحتوي الرمان عل العديد من الفوائد للجسم والبشرة نذكر منها :

  1. التقليل من التهابات البشرة . من أهم فوائد الرمان للجسم والبشرة . وذلك لأن الرمان غني ب مضادات الأكسدة . والتي تقلل من من أثار الجذور الحرة و التهاب الجلد . وتعمل علي التقليل من أعراض الأكزيما وحب الشباب .
  2. من فوائد الرمان للجسم والبشرة . ان مضادات الأكسدة الموجودة بالرمان ( فيتامين c مثلا ) تعمل علي حماية خلايا البشرة وتقليل تلفها وتجديدها باستمرار. مع مراعاة تطبيقة موضعيا مثل كريم الرمان للوجه . ولعلك تسمع عن فوائد ماسك الرمان للوجه . وما يحققه من نتائج مذهلة لنضارة البشرة .
  3. يعمل الرمان علي الوقاية من الشيخوخة . حيث اشارت العديد من الدراسات التي تم اجرائها علي مجموعة من الفئران ممن تم تطبيق زيت قشرة الرمان علي جلدهم . انه تم التقليل من التجاعيد الموجودة بالجلد نتيجة التقدم في السن .
  4. يعمل الرمان علي التخلص من البكتريا والفطريات . وذلك لانه يحتوي علي مضادات طبيعية للميكروبات .
  5. الحماية من الاشعة فوق البنفسجية . وهذه فائدة أخري من فوائد الرمان . حيث يقي البشرة من الاشعة فوق البنفسجية الضارة . وذلك لأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تعمل كواقي من تلك الأشعة الضارة .
  6. بذور الرمان المطحونة عند استخدامها علي الجلد ، تقوم بتقشير البشرة ، والتخلص من الخلايا الميته بالجلد . مما يعمل بدوره علي التقليل من ظهور حب الشباب ، والشيخوخة .

فوائد الرمان للتخسيس و الرجيم

ان لم تكن من محبي الرمان فعليك مراجعة نفسك قليلا . وانظر إلي الفوائد الصحية للرمان ، والتي تستحق وعن جدارة أن تغير من عاداتك الغذائية من أجلها . وخاصة إن كنت ممن يتبعون نظام الحمية الغذائية . ومن أهم فوائد الرمان للرجيم والتخسيس :

  1. ان الرمان يحتوي علي نسبة علية من الماء ، مما يعمل علي زيادة معدل حرق الدهون بنسبة كبيرة ،وخاصة في منطقة البطن والأرداف .
  2. يعتبر الرمان من أكثر الاطعمة المشبعة ، فبعد تناوله نشعر بامتلاء المعدة لفترة طويلة ، وقلة الرغبة في تناول الطعام وعدم الإحساس بالجوع . ويرجع ذلك لإحتوائه علي نسبة كبيرة من الألياف . والتي تعمل بدورها علي زيادة التمثيل الغذائي .
  3. ومن فوائد الرمان للجسم والرجيم أيضا انه منخفض السعرات الحرارية والدهون ، لذلك ينصح بتناوله دائما أثناء الرجيم .
  4. فوائد الرمان للدماغ . يعمل تناول الرمان علي الريق علي تعزيز عمل الخلايا الدبقية . والتي تعمل بدورها علي التخلص من الجراثيم والخلايا الغريبة .
  5. أثبتت دراسة مخبرية علي مجموعة من الفئران التي تعرضت لإصابة دماغية أن تناول الرمان قد ساعدها علي اصلاح الضرر . وذلك الامر ينطبق علي الدماغ البشري .
  6. وقد أثبت مؤخراً أن تناول الرمان يثبط الألتهاب العصبي . ويمكن أن يستخدم كطريقة وقائية ضد بعض الإضطرابات العصبية التنكسية .

القيمة الغذائية للرمان

يحتوي الرمان علي العديد من الفوائد العلاجية . فهو غني بالعناصر الأتية :

  1. الألياف الغذائية : والتي يعمل علي الوقاية من العديد من الأمراض مثل الإمساك ، وبعض أنواع السرطانات . والأمراض المزمنة . فنجد مثلا أن 100 غرام من الرمان يحتوي علي 4 غرام من الألياف . أي 12% من الحصة اليومية الموصي بها من الألياف .
  2. السعرات الحرارية : من الجدير بالذكر أن ثمرة متوسطة من الرمان تحتوي علي 51 سعرة . 12% من الكربوهيدرات . لذلك فهو مكون مثالي لإنقاص الوزن .
  3. مضادات الأكسدة : يحتوي الرمان علي العديد من مضادات الأكسدة ، من البولي فينولات والفلافونويدات . والمغذيات النباتية ، والتي تعد عنصر أساسي في محاربة ومكافحة العديد من الأمراض .
  4. الحديد والبوتاسيوم وفيتامين ك : وهذه العناصر مهمة لصحة القلب وتجلط الدم ، وهناك  عناصر أخري مثل النحاس والكالسيوم .
  5. فيتامين c: يعد من أهم الفيتامينات الموجودة في الرمان . حيث يحتوي 100 غرام من الرمان علي 17 % من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين c .

في الفيديو التالي اهم فوائد الرمان للجسم وأهم وقت لشربه

المصادر * موقع ويب طب  * موقع البيان 

 

author-img
فريدة يحيي

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    CONTACT FORM

    اضغط لايك لصفحتنا علي الفيسبوك

    google-playkhamsatmostaqltradent www.google-analytics.com google-analytics.com google-site-verification: google8a50f4bdad1c3a7d.html