recent
أخبار ساخنة

تخسيس البطن /تعرفي علي20 وصفة لتخسيس البطن والتخلص من الكرش بطريقة مذهلة

 تخسيس البطن /20 وصفة لتخسيس البطن والتخلص من الكرش: يعاني الكثير منا من زيادة الوزن .و يقوم بالعديد من طرق التخسيس باتباع نظام غذائي أوممارسة  التمارين الرياضية وذلك للوصول الى حلم الجسم الرشيق ولكن تكون المشكلة دائما  في منطقة واحدة فقط يكون من الصعب خسارة الوزن فيها . وهي منطقة البطن حيث يتراكم فيها الدهون التي يصعب تفتيتها.


تخسيس البطن /تعرفي علي20 وصفة لتخسيس البطن والتخلص من الكرش بطريقة مذهلة
 تخسيس البطن /تعرفي علي20 وصفة لتخسيس البطن والتخلص من الكرش بطريقة مذهلة

 وهذه المنطقه الأكثر صعوبة. والتي ترفض استعادة الشكل المثالي على الرغم من بذل الكثير من الجهد لتنحيف هذه المنطقة.

طرق تخسيس البطن 

 هناك العديد من الحيل التي سنتعرف عليها لفقد المزيد من الدهون في منطقة البطن  بفاعلية  اكثروذلك عن طريق تناول مشروب الصباح مع ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بهذه المنطقة حتى نقوم بحرق الدهون على الوجه الامثل.

في هذا المقال سوف نتناول وصفات تخسيس البطن و خسارة الدهون  بطريقة أكثر فعالية وسوف تظهر النتيجه في اقرب وقت ممكن.

في ايام قليله سوف تلاحظ حرق كمية كبيرة من دهون البطن بطريقة فعالة وأمنة اليك الوصفات بالتفصيل 

مشروبات ل تخسيس البطن والجناب

 المشروب الاول ل تخسيس البطن (ماء الكمون)

 يعد ماء الكمون من التوابل المدهشة. والتي لا  تخلوا منها المطابخ الهندية. لذلك عليك استخدام منقوع الكمون في المياه لزيادة عملية التمثيل الغذائي .وتسريع الهضم والذي يساعد بدرجة كبيرة في  انقاص الوزن بطريقة أمنه 

فاذا كنت تسعى  لازالة الدهون من البطن فهذا المشروب (ماء الكمون) يتميز بانخفاض السعرات الحرارية. ويعطي تاثير بالشبع ويحد من الافراد الطعام

طريقة التحضير

  • قومي بإضافة ملعقة كبيرة من بذور الكمون الجافة. إلى كوب من الماء .ونتركها منقوعة ليله كاملة .وفي الصباح  نقوم بتصفية الكمون و نتناول المشروب على معدة فارغة وانتظر النتائج في اقرب وقت وذلك بجانب ممارسه تمارين البطن للحصول على نتائج افضل

المشروب الثاني ل تخسيس البطن (ماء الشمر)

 وهذه الوصفة متداولة منذ زمن طويل وهي مضغ بذور الشمر بعد الوجبات للمساعدة في الهضم .كذلك تستخدم في العديد من العلاجات.

الا اننا نقدم لك العديد من النصائح التي تساعد في خسارة وتمتاز هذه الطريقة بفاعليتها الكبيرة في التخلص من سموم  الجسم و إنقاص الوزن بدرجة كبيرة

طريقة التحضير

  •  قومي بوضع معلقة كبيرة من بذور الشمر علي كوب من الماء .وانقعيهم ليلة كاملة.ويصفى ويشرب في الصباح على معدة فارغة. يعمل هذا المشروب على اذابة دهون بطنك لدرجة كبيرة

 المشروب الثالث ل تخسيس البطن(الشاي الأخضر)

 ولعلك سمعت كثيرا عن فاعلية مشروب الشاي الأخضر .وقدرته على خسارة الوزن للجسم كله. وفي دهون البطن على الوجه الأخص .نعم هو مشروب صحي وذلك لإحتوائه علي العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على إنقاص الوزن  بفاعلية. 

طريقة التحضير

  • ضعى قليل من الشاي الاخضر في كوب من الماء المغلي .يشرب في الصباح الباكر يعمل هذا المشروب علي خسارة الوزن وفقدان دهون البطن .كذلك فقد الشهيه وعدم الافراط في تناول الطعام ولكن عليك أخذه بدون سكر وسوف ترين الفرق خلال أيام قليلة.
  •  ملحوظه لا تفرط في إستخدام الشاي الأخضر وعليك الاكتفاء بكوبان في اليوم حتى لا تعاني من فقد الكالسيوم لعظام الجسم.


المشروب الرابع ل تخسيس البطن (ماء الليمون والعسل)

يعد الليمون من المشروبات الغنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة. ويزيد أيضا من التمثيل الغذائي .عليك تناوله في الصباح الباكر على معدة فارغة. فهو أفضل مشروب لتجديد نشاط الجسم واعطائه الحيوية والطاقة طوال اليوم.

طريقة التحضير

  •   عصير ليمونة في كوب من الماء الدافئ وقومي بإضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل

تخسيس البطن في يومين

 ربما يتساءل الكثير ممن يعانون من السمنة.  هل يمكن تخسيس البطن والارداف في يومين فقط؟

  دعني اجيبك عن هذا السؤال .وهو أن عدد كبير من الحميات وبرامج إنقاص الوزن بسرعة معظمها تروج  للعديد من الطرق غير الفعالة. وهي في كثير من الأحيان غير صحية بالمرة .بل و شديدة الخطورة على صحة الجسم. 

لذلك فان تخسيس الجسم و إنقاص الوزن على المدى الطويل هو إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة والعادات الغذائية والصحية. وذلك باتباع نظام غذائي صحي. وبعض التمارين الرياضية والتي تعمل على انقاص الوزن حوالي نصف كيلو جرام اسبوعيًا على الأقل.

ومن الجدير بالذكر ان بعض الاعتقادات لدي بعض الناس انه يمكن حرق الدهون في منطقة واحده دون الاخرى في الجسم. مثل البطن .

الا ان هذا الاعتقاد خاطئ وغير فعال بالمرة .وذلك لأن الجسم يعمل على تخزين الدهون حتى يستخدمها كمصدر الطاقة عند الحاجه اليها. وعندما يحرقها فانه يستمدها من كافة أنحاء الجسم وليس من هذه المنطقة فقط. ويقوم بتحويلها الى أحماض دهنية في مجرى الدم.

 في هذا المقال سوف نتناول بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لانقاص الوزن في الجسم كله الى جانب الدهون المتراكمه في البطن.

 نصائح للتخلص من الكرش

تعد الدهون المتراكمة في منطقة البطن عامل اساسي وخطير في الاصابة بالكثير من الأمراض مثل مرض السكري من النوع الثاني وكذلك بعض أمراض القلب. ويرى الكثير من الأشخاص ان فقدان الدهون من منطقة البطن أمر غاية في الصعوبة .

 ولكن عليك اتباع جميع النصائح للحصول على نتيجه ممتازة فقط عليك ان تجمعي بين العديد من الطرق المختلفة المرتبطة بنمط الحياه الصحى. ما اود ان اقوله هوان تغيير نمط الحياة يمكن ان يخلصنا من دهون البطن وكذلك الوزن الزائد ولكن على المدى الطويل ومن هذه النصائح:


  • عليك تناول أطعمه تحتوي على ألياف قابله للذوبان في الماء. وذلك لانها تمتص الماء داخل الأمعاء وتتحول الى كتلة هلامية . تعمل علي تقليل سرعة مرور الطعام خلال الجهاز الهضمي .ومن أهم هذه الالياف الافوكادو وبذور الكتان وكذلك البقوليات.
  •  عدم تناول الاطعمة التي تحتوي على الدهون المتحوله  او المهدرجة.  وذلك بقراءة  الملصق على العلبة. والتي غالبا ما يتم تدوينهاعلى هذا الملصق باسم دهون مهدرجة جزئيه.
  •  ولعلك تتساءل وما علاقة الدهون المهدرجة بتخسيس البطن؟ إن هذه الدهون  تعمل على مقاومة إمتصاص الجسم للانسولين والإصابة بالالتهابات وأمراض القلب و تراكم الدهون في منطقة البطن والجوانب. وذلك ما اثبته العديد من الدراسات.
  •  عدم تناول المشروبات التي تحتوي  علي سكريات عالية .مثل المشروبات الغازية والعصائر المعلبة .حيث ان هذه العصائر تعمل على فقد الالياف ولا يتبقى بها إلا السكر فقط. 
  • لذلك ينصح دائما بشرب الماء كبديل للعصائر. وحتى اذا شعرتي بالحاجة الى تناول شيئ  حلو عليك بتناول الفاكهة بدلا من العصائر.
  •  يساعد زيادة النشاط البدني واتباع نمط حياة نشيط. في لتخلص من الوزن الزائد عليك الالتزام  بممارسة النشاط البدني والرياضي .و لكن دون إفراط فمن المهم ان التزمي بممارسة  تمارين خفيفة مثل المشي السريع وذلك لتحفيز عمليه الأيض  بالجسم.
  • الحرص على أخذ قسط من الراحة والنوم. هو عامل أساسي لصحة الجسم بوجه عام. فالنوم يؤثر تاثير مباشرًا في الوزن. وذلك ما أثبته بعض الدراسات التي اجريت على اشخاص عمرهم 60 عاما.
  •  فقد  اثبت تلك الدراسات أن النوم أكثر من 8 ساعات واقل من 5 ساعات في اليوم مرتبط بزيادة الوزن بنسبة كبيرة.
  •  الحرص على  شرب الماء قبل الوجبات بنصف ساعة. و هذا ما اظهرته العديد من الدراسات .ان شرب الماء يساعد في انقاص الوزن بنسبة كبيرة تتعدى 44 % وذلك على المدى الطويل.
  •  تجنب   تناول الطعام المصنع والحرص على تناول الطعام قليل التصنيع. حيث  يعد الطعام قليل التصنيع أكثر صحية من المصنع.
  •  الحرص على تناول الطعام ببطء. مما يعطي اشارة إلى المعدة بالشعور بالشبع وافراز الهرمونات المسؤولة عن انقاص الوزن.
  • تخسيس البطن في البيت
  • اليك أفضل النصائح التي من شأنها انقاص الوزن .وخاصة بمنطقة البطن في البيت. دون اللجوء إلى الذهاب لخبير تغذية مثل:

  •  ممارسة التمارين على معدة فارغة يساعد علي التخلص من زيادة الوزن و الدهون المتراكمة .
  •  اضافة بعض القرفة إلى الوجبات التي تحتوي على الكربوهيدرات. وذلك لتحسين عملية توازن السكر في الدم.
  •  الحرص على عدم تناول السعرات الحرارية قبل النوم مباشرة. وذلك لان التمثيل الغذائي في هذه الفتره يكون قليل للغاية.
  •  تناول مشروب النعناع بدون سكر بعد الوجبات لتعزيز الشعور بالشبع.
  •  الحرص على تناول الدهون الصحية مثل الأفوكادو .والسلامون البري . وبذور الشيا ولكن بكميات مناسبة.
  •  اتباع نظام غذائي متوازن. مما يعمل على خفض مستويات الانسولين بالجسم.
  • تناول كميات قليلة من الطعام في الوجبة. الواحدة. وذلك لتقليل مشكلة عسر الهضم والانتفاخ.
  •  التركيز علي تمارين  البطن لبناء عضلات  هزيلة في هذه المنطقة.
  • الحرص على تناول وجبات خفيفة من الاطعمة الصحية. وذلك  مثل الزبادي العادي خالي الدسم. والشوفان السريع وأعواد الخضار و الشوكولاتة الداكنه خالية من السكر.

فيديو طريقة تخسيس البطن بطريقة صحية وامنة

تخسيس البطن بسرعة جدًا

تفضل الكثير من النساء تناول الوجبات السريعة. والاغذية الغنية بالنشويات والدهون .مما يؤدي في النهاية إلى شعورهن بالكسل وعدم القدرة على الحركة. وبالتالي يؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن .وظهور الكرش وزياده احتمالية الاصابة بمشاكل صحية متعددة. 

كذلك الشعور بالاحراج من الأخرين وارتداء الملابس الواسعة الداكنة .وذلك  لإخفاء الزيادة في الوزن ولكن دون جدوى.

للحصول على جسم رشيق. نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التي تسهم بشكل كبير في تخسيس الجسم وخاصة منطقة البطن والأرداف بسرعة هائلة.


مضغ الثوم على الريق

 ينصح بمضغ واحدة أواثنين من بذورالثوم  في الصباح الباكر. ولكن يفضل البدء في اليوم الأول في بفص واحد وزيادة عدد الحبات حسب تحمل الانسان .ومع الوقت تصبح عادة يومية. سوف تحصلي على نتيجة إيجابية في تخسيس البطن خلال اسبوع على الاقل


 شرب الماء الدافئ بالليمون في الصباح

 وتعد هذه الطريقة من أبسط الطرق في تخسيس البطن. وهي عصير الليمون على الماء الدافئ .مع ملعقة صغيرة من العسل. 

وتناول هذا المشروب على معدة فارغة في الصباح الباكر. مما يعمل على اذابة دهون البطن. مع الإنتظام في تناول هذا المشروب يوميًا للحصول على نتيجة مناسبة.

 تناول الحبوب الكامله

 يعد تناول الحبوب الكاملةمن الوجبات الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل الكالسيوم والبروتينات .كما انها لا تسبب مشاكل الجهاز الهضمي .وتعمل على تخليص الجسم من دهون البطن.

تناول الماء بكميات كافية اثناء اليوم

 يساعد تناول الماء طوال اليوم في التخلص من الدهون الموجودة بالجسم. و خاصة في منطقة الكرش .

لذلك ينصح الكثير من خبراء التغذية في تناول ما لا يقل عن ثمانية اكواب يوميا من الماء مما يعطي إحساس بالشبع لفترة طويلة وبالتالي إنقاص الوزن الزائد و حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

 تجنب تناول السكر الكيميائي

 وذلك لإن الفاكهة تحتوي على السكر الطبيعي الذي يحتاجه جسم الانسان .اما الحلويات والايس كريم وكذلك المشروبات الغازية. فهي مليئه بالسكر الكيميائي .ممايسبب زيارة  دهون  الجسم وخصوصا منطقة البطن والارداف.


 لذلك تنصح دائما بعدم تناول السكر الكيميائي لما له من أثار سلبية على صحة الجسم والتى من أهمها زيادة الوزن.

الحرص على تناول الشاي الاخضر والياسمين

 ينصح دائما بشرب كوب من الشاي الاخضر أوالياسمين .وذلك الاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الاكسدة. وكمية من الفيتامينات والمعادن والتي تساعد بدورها في تخسيس البطن.

رجيم تخسيس البطن

في هذا الرجيم سنقوم بإتباع نظام اسبوعي لتخسيس الوزن .وخاصه في منطقتي البطن والأرداف .مع الحرص علي ممارسة تمارين تخسيس البطن والجوانب.

 اليوم الاول: 

 الافطار:  1 بيضه مسلوقة، قطعة واحدة من التوست، كوب من العصير الطازج .


الغداء : قطعة من الدجاج منزوعة الجلد و طبق من السلطة خالية الزيوت.


 العشاء :علبة  صغيرة من الزبادي .وربع رغيف من خبز القمح الاسمر.


 اليوم الثاني:

 الافطار :ربع رغيف من خبز القمح و علبة  صغيرة من الزبادي منزوع الدسم .و ثمرة واحدة من الفواكه.

 الغداء : قليل من الخضار .و طبق سلطه خالي من المواد الدهنية. قطعة صغيرة من اللحم المشوي.

 العشاء : طبق من السلطة. و 2 بيضة مسلوقة.


 اليوم الثالث:

الإفطار:2 قطع من التوست .و2 ملعقة من العسل الأبيض .و شريحة من اللانشون.

 الغداء : قليل من الخضار .و5 ملاعق من الارز. مع طبق من السلطة الخضراء خالية من الدهون.

 العشاء :2 بيضة مسلوقة سلطة خضار. وربع رغيف من خبز القمح.

اليوم الرابع:

 الافطار: 4 ملاعق من الفول .ملعقة من الجبن خالى الدسم  .وربع رغيف من خبز القمح الاسمر.

الغداء :طبق من الارز المسلوق .1 حبه بطاطا مسلوقة مع السلطه الخضراء.

 العشاء :شريحة من خبز التوست .مع شريحة من اللانشون .وعلبة زبادي.

 اليوم الخامس

 الافطار :1 حبه من التفاح مع كوب من الشاي بالحليب خالى الدسم.

 الغداء : سمكة مشوية و طبق من السلطة الخضراء.

 العشاء: 2 شريحة من التوست .و4 ملاعق من الجبنة منزوعه الدسم .و علبه زبادي. 

 اليوم السادس 

الافطار :1 شريحة من خبز التوست .و2 ملعقة من المربى.

 الغداء :نصف دجاجة منزوعة الجلد .و طبق من السلطة الخضراء وربع رغيف.

العشاء :3 ملاعق من العسل وعلبة من الزبادي منزوع الدسم.

 اليوم السابع 

الافطار :1 بيضة مسلوقة. وربع رغيف  قمح .وثمره فاكهة.

 الغداء : مكرونة مسلوقة. وطبق من السلطة الخضراء.

 العشاء:  بيضة مسلوقة وعلبة زبادي صغيرة منزوعة الدسم. شريحة من خبز التوست.

وصفة لتخسيس البطن والجناب 

هناك العديد من الوصفات لتخسيس البطن والأرداف .نذكر منها علي سبيل المثال

تخسيس البطن والجناب بماء الشمر

  • تعدي بذور الشمر من البذور المفيدة في عملية التمثيل الغذائي .كما انها تعمل على إزالة السموم من الجسم .وبالتالي فقدان الوزن بطريقة صحية.

 يمكنك تحضيرها بطريقة سهلة جدا .عن طريق خلط ملعقة من بذور الشمر في كوب من الماء .وتركها طوال الليل ثم قومي بتصفيتها .

وصفه لتخسيس الكرش الارداف بماء الليمون

  •  يعد ماء الليمون من المشروبات الهامة في إزالة دهون البطن .وذلك لانها تحتوي على الالياف.مثل البكتين ومضادات الاكسدة التي تعمل على اذابة دهون البطن .

وذلك عن طريق تناول كوب من الماء .وإضافة عصير الليمون و ملعقة من العسل وتناوله في الصباح.

 وصفه لتخسيس البطن والارداف بالشاي الاخضر

  •  وقد ذاع صيت الشاي الاخضر في عالم الصحة والتغذية. وذلك لإنه غني بمضادات الاكسدة. التي تعمل على تعزيز عمليه التمثيل الغذائي بالجسم بشكل طبيعى وامن.

 فقط علي عليك تناوله بدون سكر ويمكن إضافة قليل من الليمون لاكتساب الطعم المناسب.

 وصفه لتخسيس البطن والارداف ببذور الكارم

  •  تعد بذور الكارم من اكثر البذور التي تفيد في تعزيز عمليه الهضم و انقاص الوزن.

 فقط ضعي ملعقتين صغيرتين من بذور الكارم في كوب من الماء الدافئ .وتركها ليلة كاملة وتناولها في الصباح الباكر.

علاج تخسيس البطن وازالة الكرش

تعد  حبوب تنحيف البطن من اهم الطرق المستخدمة حديثا في انقاص الوزن وخاصة منطقة الكرش والتي تعمل على إذابة الدهون .و تسريع التمثيل الغذائي كما إنها تعطي الطاقة اللازمة للنشاط اليومي. او الجيم أو ممارسة التمارين الرياضية.

 كذلك فان هذه الحبوب تعمل على الشعور بالشبع والامتلاء مما يعمل على انقاص الوزن


 ولكن علينا الحذر اثناء تناول هذه الحبوب لانك استهلاك الكثير منها مرتبط بظهور العديد من الاثار الجانبية التي تعمل على الشعور بالارهاق واجهاد الجسم  والعصبية المستمرة. واضطراب النوم والاكتئاب ايضًا ومن الحبوب المستخدمة في ازاله دهون البطن الاورليستات وكذلك الزينكال وايضا حبوب أكيا برى والتي تساعد بدرجة كبيرة في التخلص من دهون البطن المتراكمة .

author-img
فريدة يحيي

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    CONTACT FORM

    اضغط لايك لصفحتنا علي الفيسبوك

    google-playkhamsatmostaqltradent www.google-analytics.com google-analytics.com google-site-verification: google8a50f4bdad1c3a7d.html