recent
أخبار ساخنة

فوائد الشاي الاخضر للتنحيف

فوائد الشاي الاخضر للتنحيف : يعتبر الشاى الأخضر من المشروبات التي زاعت شهرتها حول العالم . وبالأخص في الأونة الأخيرة . وذلك لتعدد فوائدة . والتي من أهمها خسارة الوزن ، ويبقي السؤال 

هل للشاي الأخضر فوائد في التنحيف ؟ 

ستكون إجابة هذا السؤال موضوع مقال اليوم .في موقع وصفة شيف.

فوائد الشاي الاخضر للتنحيف
 فوائد الشاي الاخضر للتنحيف 

ما هي فوائد الشاي الاخضر للتنحيف ؟

يعتبر الشاى الاخضر من الاوراق الغنية بمضادات الأكسدة . والكافيين و الفلافونويدات ( flavonoid ) . والتي تعتمد بشكل أساسي علي طريقة طحنها . 


حيث يتم تعريض أوراق الشاي الأخضر للبخار وطحنها يدويا . مما يجعل مكوناتها محفوظة من التلف . وذلك علي عكس الانواع الاخري والتي تعتمد بشكل أساسي علي عملية التخمر .

من  الفلافونويدات ( flavonoid ) الموجودة بالشاي الاخضر ال ( catechin ) والذي يعمل علي إذابة الدهون الزائدة عن حاجة الجسم مما يساعد علي التنحيف بشكل أسرع .

كذلك فإن كوب شاي أخضر يحتوي علي مادة الكافيين . مما يزيد من سرعة معدل عملية الأيض . وذلك عن طريق العمل علي زيادة الطاقة المستهلكة في حرق الدهون .

هل يمكننا الإعتماد علي تناول الشاي الاخضر للتنحيف ؟

  • في الحقيقة قد أشارت الكثير من الدراسات إلي فوائد الشاي الاخضر للتنحيف . وخسارة الوزن بفاعلية . ولكن علينا استخدام مكملات الشاي الاخضر الغذائية والتي تحتوي بدورها علي نسبة عالية من ال  catechin والكافيين .

ورغم أن هناك نتائج متعددة أثبتت فقدان الوزن . عند شرب الشاي الأخضر إلا إنها بسيطة إلي حد كبير وخسارة الوزن تكون غير ملحوظة . إلا مع إتباع نظام غذائي صحي إلي جانب ممارسة الرياضة بإنتظام . مع عدم الإعتماد بشكل كلي علي الشاي الأخضر .


بإختصار فإن فوائد الشاي الأخضر للتنحيف تؤتي ثمارها أكثر عند تناول الشاي الأخضر مع ممارسة الرياضة وكذلك تناول وجبات صحية .فذلك يساعد علي حرق الدهون و إنقاص الوزن بشكل أسرع .

ماهي طرق استخدام الشاي الأخضر للتنحيف ؟

يمكننا شرب كمية معتدلة من الشاي الأخضر مع مراعاة عدم الإفراط . وذلك لأنه كما أوضحنا يحتوي علي كمية كبيرة من الكافيين .


ولنا أن نقول ان افضل طريقة هي تناول من كوبين إلي ثلاثة أكواب يومياً  تساعد في التخلص من الوزن الزائد للجسم .ولكن الحد الأقصي هو 8 أكواب يومياً علي الأرجح .( المصدر : موقع ويب طب ) .


كذللك علينا تناول الشاي الأخضر بدون سكر للحصول علي أفضل النتائج .

ماهي أضرار الشاي الأخضر للتخسيس ؟

يعتبر الشاى الأخضر أمن الاستخدام  بوجه عام ، وذلك إذا تم إستخدامه بإعتدال . ولكنه يمكن أن يتسبب في بعض الأعراض الجانبية التي تختلف في درجة حدتها بإختلاف الكمية التي يستخدمها كل شخص . وذلك لانه يحتوي علي كمية من الكافيين كما ذكرنا من قبل .

ما هي الأعراض الجانبية للشاي الأخضر ؟

عند تناول كمية زائدة من مشروب الشاى الأخضر يشعر الشخص ببعض الأعراض الجانبية مثل :

  • يشعر الشخص بميل للغثيان وحرقة في المعدة .
  • يؤدي تناول الشاي الأخضر إلي التوتر وانفعال زائد .
  • الأرق وصعوبة النوم .
  • الدوار والصداع .
  • قلة إمتصاص الحديد في الأطعمة التي يتناولها الشخص .
  • عدم الإنتظام في ضربات القلب .
  • إلي جانب تأثير المكملات الغذائية السلبي علي الكبد . لذلك ينصح باستشارة الطبيب عند استخدام هذه المكملات .

تجربتي في تناول الشاي الأخضر يومياً

الشاي الاخضر قبل النوم تجربتي قد تساعدك في معرفة هذا المشروب . وهل سيناسب أهدافك الغذائية . إليك تجربتي في تناول الشاي الأخضر يومياً بالتفصيل وبعدها أترك لك القرار.

في الحقيقة إن تناول الشاي الأخضر يومياً قد ساعدني في حرق المزيد من السعرات في مدة وجيزة . ولكن لا استطيع القول انه السبب الوحيد وراء حرق كل هذه السعرات الحرارية .فقد كنت اتبع أيضاً نظام غذائي مناسب لجسمي .

 ودائما ما كنت أقوم بحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمي . كما انني أيضا واظبت علي ممارسة الرياضة بإنتظام .

والخلاصة ان كنت تنوي تناول شاي اخضر للتنحيف .قم أولا بمعرفة كم يحتاج جسمك من سعرات حرارية ولا تتعداها . و عليك أيضا ممارسة الرياضة . بالإضافة إلي الإلتزام بالجرعات المسموح بها . فيكفي كوب من الشاي الأخضر صباحاً وكذلك كوب قبل النوم . 

فيديو فوائد خفية للشاي الأخضر


ما هي محاذير استخدام الشاي الأخضر في التنحيف ؟

ما هي أضرار الشاي الأخضر قبل النوم ؟

هذا ما سنتناوله بالتفصيل في المقال القادم.

author-img
فريدة يحيي

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    CONTACT FORM

    اضغط لايك لصفحتنا علي الفيسبوك

    google-playkhamsatmostaqltradent www.google-analytics.com google-analytics.com google-site-verification: google8a50f4bdad1c3a7d.html