recent
أخبار ساخنة

اقوي نظام غذائي للتخسيس بدون تكاليف /والنتيجة مضمونة 100%

الصفحة الرئيسية
 نظام غذائي للتخسيس بدون تكاليف :هو ما يبحث عنه كثير من الاشخاص. ممن  يرغبوا في خسارة وزنه الزائد، وذلك لأن معظم الأنظمة الصحية للتخسيس في الوقت الحالي تكون مكلفة للغاية، وهو ما يعد عائق لمعظم الأشخاص .الذين يرغبون في انقاص الوزن ولكن لا يملكون القدرة المالية .
اقوي  نظام غذائي للتخسيس بدون تكاليف اقوي

 نظام غذائي للتخسيس بدون تكاليف

 كل شخص يرغب في انقاص الوزن . عليه باتباع نظام غذائي صحي وسليم، ولأن معظم الأنظمة الصحية للتخسيس حاليًا تبدو مرتفعة التكلفة لا يتبعها البعض، ولذلك سنعرض لكم نظام غذائي للتخسيس بدون تكاليف فيما يلي: 
وجبة الإفطار
  •  يمكنك اتباعها يوميًا على النحو التالي: يجب أن يتم تناولها بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وبحد أقصى إلى الساعة العاشرة صباحًا.
  •  وتحتوي علي : 2 شريحة من التوست الأسمر. أو نصف رغيف من الخبز الأسمر .أو معلقتان فقط من الفول مع كوب من الشاي الأحمر. أو تناول 2 بيض مسلوق مع كوب من عصير الليمون بدون سكر. أو كوب من القهوة. 
وجبة الغداء
  •  يتم تناول وجبة الغداء بداً من الساعة الثانية ظهرًا .وبحد أقصى إلى الساعة الرابعة عصرًا، وتختلف وجبة الغداء من يوم لآخر على مدار أيام الأسبوع، ومع تثبيت طبق سلطة خضراء يوميًا واتباع النظام الغذائي التالي: 
  1. اليوم الأول: تناول 2 شريحة من البيتزا.
  2. اليوم الثاني: تناول سمكتان مشويتان مع 3 ملاعق من الأرز. 
  3. اليوم الثالث: تناول عبوة من التونة منزوعة الزيت مع شريحة توست أسمر أو خبز أسمر.
  4. اليوم الرابع: ربع دجاجة مشوية مع 5 ملاعق  من المكرونة. 
  5. اليوم الخامس: عبوة من السالمون مع شريحتين توست أسمر أو خبز أسمر. 
  6. اليوم السادس: كوب كبيرة من شوربة العدس الأصفر أو 7 ملاعق من الفول .
  7. اليوم السابع: يوم حر يمكنك فيه تناول ماتشائين، ولكن مع مراعاة عدد السعرات الحرارية في الطعام حتى لا تضر النظام. 
وجبة العشاء :
  • الأربعة أيام الأولى: تناول بها قطعة من الجبن منزوعة الدسم مع شريحة توست أو خبز أسمر مع شرائح من الخيار، أو تناول بيضة مسلوقة بدلًا من الجبن.
  •  الثلاثة أيام المتبقية: تناول ثمرة من الفاكهة مع كوب زبادي منزوعة الدسم. 

 نظام غذائي للتخسيس بعد الولادة القيصرية

 تعاني كثير من السيدات من زيادة الوزن  بعد عملية الولادة القيصرية، وفي نفس الوقت تحتاج كثيرًا للغذاء، فلابد من اتباع نظام غذائي صحي للتخسيس.
وسوف نعرض فيما يلي مثال لنظام غذائي للتخسيس بعد الولادة القيصرية. 
  • وجبة الإفطار: يجب تناولها  فيما بين الساعة السابعة والثامنة صباحًا.وتكون عبارة عن كأس حليب محلى بملعقة من العسل مع بيضتان، وقليل من الجبنة البيضاء، وخبز أو توست أسمر، وكوب من العصير، وتناول حبة واحدة من الفاكهة. 
  • وجبة خفيفة: عليك تناولها ما بين الساعة العاشرة والحادية عشر صباحًا، وتكون عبارة عن كاس من الحليب مع قطعة من الخبز الأسمر، وملعقه صغيره من المربى. 
  • وجبة الغداء: تكون في الساعة الثانية ونصف ظهرًا، وتكون عبارة عن طبق شوربة، وقطعة من اللحم ألاحمر المشوي وطبق من سلطة الخضار، مع كوب من عصير التفاح. 
  • وجبة خفيفة: تكون في الساعة الخامسة مساءً، وهي عبارة عن ثمرات من الفاكهة مع كوب حليب. 
  • وجبة العشاء: في السابعة مساءًا، وهي عبارة عن قطعة من الخبز أو التوست الأسمر مع قطعة من الجبنة البيضاء، وكأس حليب منزوع الدسم، وطبق من السلطة الخضراء، مع قطعة من الفاكهة متوسطة الحجم. 
ومع ذلك أيضًا يجب تناول الخضروات،مع شرب كميات كافية من المياه، وتناول الفاكهة الطازجة. 

 نظام غذائي للتخسيس بدون لحوم 

النظام الغذائي للتخسيس بدون اللحوم؛ نعتمد على الأطعمة النباتية فقط، ونبتعد تمامًا عن تناول اللحوم، ويعتبر هذا أفضل أنظمة تخسيس المتبعة حاليًا، ويساعد هذا النظام على انقاص الوزن بشكل أفضل، وذلك لأنك تبتعد تمامًا عن تناول اللحوم بما فيها من سعرات حرارية مرتفعة ودهون ايضا ، 
وسنقوم بمعرفة بعض الأنظمة الغذائية للتخسيس دون لحوم فيما يلي:
  •  نباتيو الحليب (Lacto-vegetarian diet) وهذا النظام يشمل تناول الحليب ومنتجاته كالجبن، والزبد، واللبن، والابتعاد تماما عن تناول اللحوم، والمأكولات البحرية. 
  • نباتيو البيض (Ovo-vegetarian diet) ويشمل هذا النظام تناول البيض، والامتناع عن تناول اللحم والمأكولات البحرية، والدواجن ايضا ،والحليب ومنتجاته. 
  • نباتيو الحليب والبيض (Lacto-ovo vegetarian diet) يشمل هذا النظام تناول الحليب ومنتجاته، والبيض معًا، ونبتعد تماما عن تناول اللحوم،و الدواجن  والأسماك، .
  •  نباتيو الأسماك (Pescatarian diet) يشمل هذا النظام تناول الأسماك، والامتناع ايضا عن تناول اللحوم، والدواجن، والبيض، والحليب ومنتجاته.
  •  النباتية الصرفة (Vegan) يشمل النظام  الامتناع عن تناول البيض، و الدواجن واللحوم، ، والأسماك، والحليب بجميع منتجاته، وجميع الأطعمة التي تحتوي على كل مما سبق.
  •  شبه النباتي(Semivegetarian) يشمل النظام على تناول الأطعمة النباتيه بشكل رئيسي، ولكن يشمل هذا النظام على استهلاك اللحوم. والدواجن. والأسماك.والبيض، والحليب ومنتجاته، ولكن بكميات قليلة جدًا.
 سنوضح بعض الأطعمة التي يجب تناولها أيضًا في النظام الغذائي للتخسيس بدون لحوم فيما يلي:

 الفاكهة: تعتبر الفاكهة بديلًا طبيعيًا عن السكرالابيض ، ومفيدة جدًا للجسم لانها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل: الألياف والفيتامينات والمعادن، ويفضل في هذا النظام تناول الفاكهة التي تحتوي على كثير من المياه مثل البرتقال، والتفاح، والبطيخ.
الخضروات:يجب تناول الخضروات في هذا النظام، حيث تحتوي الخضروات أيضًا على كثير من الألياف والفيتامينات والمعادن.

author-img
فريدة يحيي

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    CONTACT FORM

    اضغط لايك لصفحتنا علي الفيسبوك

    google-playkhamsatmostaqltradent www.google-analytics.com google-analytics.com google-site-verification: google8a50f4bdad1c3a7d.html